تحقيق النجاح: ارتفاع كبير في إقبال المحافظات على المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية بوزير التربية والتعليم

تحقيق النجاح: ارتفاع كبير في إقبال المحافظات على المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية بوزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي يحث الطلاب على المشاركة في المراجعات النهائية

كتب جودة عبد الصادق إبراهيم

وزير التربية والتعليم يسعى لجعل البيئة التعليمية مريحة للجميع

يشهد الطلاب في الدول العربية اقبالا كبيرا على المراجعات النهائية التي دعا إليها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي، وذلك ابتداء من شهر مايو الجاري.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تواصل متابعة الوزير لتنظيم المراجعات النهائية وضرورة تيسير الطرق للطلاب للمشاركة فيها وتهيئة البيئة الملائمة لضمان نجاحهم والتخفيف عن الأسر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المراجعات تتم بشكل مجاني للطلاب، وذلك من خلال تشكيل فرق من المعلمين الكفوئين لتدريس المراجعات وتدريب الطلاب عليها، بالإضافة إلى وضع جداول زمنية للمراجعات على مستوى المديريات التعليمية.

وأشار المتحدث إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب من خلال تقديم خدمات متميزة مثل طرح مواد تعليمية مجانية عبر موقع الوزارة وتنظيم دعم مدرسي في مختلف المحافظات بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وفقا لبرنامج “مصر تستطيع” على قناة “دي إم سي”.



الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يواصل متابعة تنظيم المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، ويسعى لتيسير كافة السبل للطلاب وتهيئة البيئة المناسبة للمشاركة في المراجعات. تتم المراجعات بتوجيه من الوزير بالتعاون مع معلمين متميزين لتحقيق أفضل نتائج تعليمية وتخفيف العبء عن الأسر المصرية. تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خدمات تقدمها الوزارة من تدريب مجاني ومواد تعليمية عبر موقع الوزارة وتنظيم مجموعات دعم مدرسية على مستوى الجمهورية.