المهاجم المغربي الكعبي يحطم رقم صلاح في البطولات الأوروبية، هل يكون أفضل لاعب عربي؟

المهاجم المغربي الكعبي يحطم رقم صلاح في البطولات الأوروبية، هل يكون أفضل لاعب عربي؟

تسجيل أيوب الكعبي “هاتريك” لأولمبياكوس ضد أستون فيلا

أحرز اللاعب المغربي أيوب الكعبي “هاتريك” في مباراة فريقه أولمبياكوس ضد أستون فيلا، مما يعادل إنجاز اللاعب المصري محمد صلاح في بطولات أوروبية سابقة.

سجل الكعبي أهدافه في الدقائق 17 و28 و52 (من ركلة جزاء)، ليقود فريقه اليوناني للفوز على أصحاب الأرض الإنجليز بنتيجة 4-2 في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وأشارت شبكة “بي إن سبورتس” إلى أن الكعبي أصبح أول لاعب عربي يحرز “هاتريك” في بطولات أوروبية منذ محمد صلاح لنادي ليفربول ضد رينجرز في دوري أبطال أوروبا في أكتوبر 2022.

كما أصبح الكعبي أول لاعب في تاريخ أولمبياكوس يسجّل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المسابقات الأوروبية، حسب ما ذكرت شبكة “سكواكا”.

ومن المقرر أن تُقام المباراة الإياب بين أولمبياكوس وأستون فيلا يوم الخميس المقبل في اليونان.

تألق المهاجم المغربي عادل الكعبي مع فريقه غلطة سراي التركي بشكل لافت ومميز في مشواره بالمسابقات الأوروبية هذا الموسم، حيث نجح في تحقيق إنجاز تاريخي يضاهي إنجاز اللاعب المصري محمد صلاح.

وقاد الكعبي فريقه للفوز ببطولة الدوري الأوروبي “اليوروبا ليغ” بتسجيله هدفين في المباراة النهائية، حيث تمكن من تسجيل هدفي الفوز في الدقائق الأخيرة وقاد فريقه للتتويج باللقب.

وبهذا الإنجاز الكبير، يكون الكعبي قد أصبح أول لاعب مغربي يحرز لقب ببطولة أوروبية كبيرة، ويعتبر هذا الإنجاز إنجازا تاريخيا لكرة القدم المغربية.

نال الكعبي إعجاب جميع عشاق الكرة العالمية بأدائه الرائع وإسهامه الكبير في تحقيق إنجاز تاريخي لناديه وللكرة المغربية.

ومن المتوقع أن يحظى الكعبي بالعديد من العروض من أندية أوروبية كبيرة بعد هذا الإنجاز الكبير الذي حققه، ويعتبر شخصية مهمة في عالم كرة القدم العالمية بعد هذا الفوز الكبير.

بهذا الإنجاز الرائع، يثبت الكعبي مهارته وقدرته على التألق في المواجهات الكبيرة وتحقيق الأهداف الهامة التي تؤهل فريقه لتحقيق البطولات.